أرباح ضخمة من وجبات جماهير المونديال

اقتصاد العالم - 22-11-2022

أرباح ضخمة من وجبات جماهير المونديال

اقتصادكم

باتت  بطولة كأس العالم التي تحتضنها قطر خلال هذه الأسابيع سوقا مفتوحا أمام  للشركات والمطاعم الكبرى والصغرى للمنافسة على كسب الزبناء من عشاق كرة القدم  الذين توافدوا على البلد العربي لتشجيع منتخباتهم .
 
ويمتاز  الحدث الرياضي الكبير الذي تستضيفه قطر، بأحد   العلامات البارزة التي تطفو على  الضيافة في الطعام والشراب وغيرهما على المستوى التجاري.
 
وبسبب العلامات التجارية المترسخة في أذهان الشعوب، والتي تخطف الأنظار بجانب العروض المبتكرة والحملات الإعلانية الجذابة للكبار والصغار من الجنسين، عملت قطر على توفير العروض للجماهير من مختلف بقاع العالم، لشراء وجبات أخرى يتم تجربتها كنوع من التعرف على ثقافة البلد المضيف للبطولة لكنها ليست بحجم الإقبال على وجبات الطعام صاحبة العلامات التجارية العالمية الكبرى لاسيما الوجبات السريعة الأعلى مبيعاً والأكثر انتشاراً في البطولات الكبرى.
 
وفي هذا الصدد، قال شومان،  أحد العاملين من الهند يعمل في مطعم شعبي شهير في قطر، إن الناس يقبلون على النقانق لأنها أسرع في التحضير ولها مذاق مميز يكاد يجمع عليه الكبار والصغار بجانب سعره المنخفض ويصل إلى 10 ريالات للوجبة ما يعادل 2 دولار و 75 سنتاً.
 
وأضاف شومان،  بالطبع كنا نحاول البيع في محيط الملاعب وغيرها لكن علمنا أن الفيفا يمنح بعض الشركات فقط هذا الحق التجاري، لكن في كل الأحوال حجم المبيعات لدينا زاد كثيراً رغم بعدنا عن مناطق كأس العالم ويأتي إلينا المشجعون من جنسيات مختلفة في فروعنا المنتشرة في قطر وأغلبهم يطلبون وجبة النقانق، وأعتقد أن حجم مبيعاتنا من النقانق كان سيتضاعف من ثلاثة إلى أربعة أضعاف لو حصلنا على مكان قريب من مناطق المشجعين.
 
والمعروف أن مناطق المشجعين في أي مونديال تحظر دخول أطعمة وأي مشروبات من الخارج، حيث تباع الحقوق الحصرية من الفيفا لإحدى الشركات الكبرى الخاصة بالمشروبات منها المياه والمياه الغازية.