"المغرب مملكة الأنوار" تفوز بلقب أحسن حملة دولية ترويجية في 2022 بفرنسا

آخر الأخبار - 28-01-2023

"المغرب مملكة الأنوار" تفوز بلقب أحسن حملة دولية ترويجية في 2022 بفرنسا

اقتصادكم

تواصل الحملة الترويجية الدولية "المغرب، مملكة الأنوار " المنظمة من طرف المكتب الوطني المغربي للسياحة، إثارة اهتمام السياح عبر العالم أجمع، حيث جاء الدور على المجموعة الإعلامية الفرنسية  المتخصصة في السياحة "تور ماك" التي منحت الحملة  لقب "أحسن حملة دولية ترويجية" لسنة 2022. 


وأفاد المكتب الوطني المغربي للسياحة في بيان تلقى اقتصادكم نسخة منه، أن الجائزة سُلمت بباريس، أول أمس الخميس، لعادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة من طرف جان دا لوز، مدير عام مجموعة ميديا تور ماك.

 
ويرتقب أن يساهم هذا التتويج مرة أخرى في تسليط الأضواء على وجهة المغرب من طرف الوسائل والمنابر الإعلامية المتخصصة بفرنسا، إذ أن تور ماك هي رائدة الوسائط الإعلامية المتخصصة بالقطاع السياحي، وتأتي ضمن خمسة وسائل إعلامية مهنية بفرنسا، بكل القطاعات مجتمعة. 


يذكر أن "مملكة الأنوار"  حملة ترويجية شدت أنظار السياح عبر مختلف ربوع العالم لكونها نجحت في التعريف بالتنوع الثقافي لمغرب حداثي جديد، وقد مكنت هذه الحملة أيضا من التعريف بالهوية الحقيقية لوجهة المغرب، المتميز المفعمة بحيوية وإبداع المواطنين المغاربة؛ وكل ذلك بأسلوب معاصر ومدون برموز الأجيال الجديدة للمسافرين"، كما صرح بذلك عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة. 


وأضاف الفقير قائلا: "كما كان الفضل لهذه الحملة في الارتقاء بوجهة المغرب بكل من فرنسا وكافة أسواقنا الإستراتيجية ضمن مصاف الوجهات العالمية الشهيرة"، وأكد أنها خلقت "رغبة جامحة لدى السياح الأجانب للقدوم إلى المغرب لاستكشاف عن قرب ما يزخر به من مؤهلات سياحية. وقد ساعدنا ذلك على استعادة غالبية النتائج الإيجابية والإنجازات المسجلة في سنة 2019".

 
يشار إلى أن تنظيم هذه الحملة الترويجية انطلق شهر أبريل 2022، من طرف المكتب الوطني المغربي للسياحة في آن واحد ب20 سوقا استراتيجيا ضمنها فرنسا، وتحقق ذلك بفضل نهج المكتب لإستراتيجية تواصلية بالعديد من القنوات الإشهارية وضمنها القنوات التلفزيونية، والقنوات التلفزيونية الإلكترونية، والصحافة، والصحافة الرقمية، والسينما، الإعلانات.


وجرى بث أزيد من 2.732 وصلة إشهارية واستعمال حوالي 6.000  واجهة إشهارية بأهم المدن الفرنسية، كما احتل الشق الرقمي مكانة متميزة بهذه الحملة، التي اعتمد المكتب من خلالها طرقا مبتكرة؛ الشيء الذي مكن، لحد الآن من تجميع 240 مليون تعليق، 40 مليون مشاهدة و1,22 مليون نقرة.

 
وكانت الحملة الترويجية قد توجت شهر يونيو الماضي، وحصلت على تنويه وتكريم من لدن الصحيفة اليومية الإسبانية "لاراسون"، إذ يمثل التتويج الجديد الثاني من نوعه على المستوى الدولي.