اقتصادكم
وعلى هذا الأساس، وفي إطار مسؤوليتها الاجتماعية، أعطت شركة البيع المباشر المرتكز على التجارة الإلكترونية، "كيونت"، الانطلاقة لبرنامجها الخاص للتثقيف المالي"FinGreen" الذي سيمكن من تطوير العادات والممارسات المالية السليمة، وسط السكان الأكثر هشاشة، خاصة الشباب البالغين، وذلك عبر التعليم والتكوين.
ويهدف برنامج "FinGreen" إلى توسيع الثقافة والمهارات المالية للشباب البالغين عبر تزويدهم بالمعارف العملية التي تمكنهم من اتخاذ القرارات عن وعي ودراية ومن التدبير الناجع لمختلف أصناف الخدمات المالية.
ويعمل "FinGreen" كذلك على مواجهة العوائق المالية التي تعترض رواد الأعمال الشباب والنساء الذين يتطلعون إلى الإسهام في الطفرة العالمية للتجارة الإلكترونية. يهدف برنامج "FinGreen" إلى تحسيس الشرائح الاجتماعية المستهدفة بالمخاطر المالية الصاعدة في عالم يرتكز بشكل متزايد على التكنولوجيا الرقمية.
وأصبح هذا الجانب يكتسي اليوم أهمية خاصة، والتي تتجلى في كون المعاملات التجارية الدولية التي تجري عبر الأنترنيت عرفت ارتفاعا بنسبة 10 % خلال السنة الماضية، نظرا للنمو المطرد للمعاملات التجارية الرقمية في ظرفية الجائحة.
وفي هذا الصدد، قالت مالو كالوزا، الرئيسة المديرة العامة ل"كيونت" أنه " نستخلص من الاستعمال المفرط للهاتف النقال والاعتماد الكثيف على الخدمات التكنولوجية أن الجيل الجديد يمكن أن يتعرض للمزيد من المنتجات المالية مقارنة مع آبائهم. كما أن هذا الجيل الشاب أصبح يتوفر على إمكانية الولوج للخدمات البنكية ومنصات الأداء والخدمات المالية في سن جد مبكر".
وأضافت كالوزا، أنه "كمقاولة متمحورة حول تنمية ريادة الأعمال الصغيرة، ندرك تماما أن الاستقلال المالي يبدأ بالتثقيف والإدماج، بفضل برنامج "FinGreen" نجتهد ونجد بغرض مساعدة الشباب والنساء على اكتساب المهارات والعادات والسلوكات الضرورية من أجل اتخاذ القرارات المالية المستنيرة، سواء على شبكة الأنترنيت أو خارج الشبكة ".
جدير بالذكر، أن "FinGreen" يعتبر البرنامج الرئيسي ل"كيونت" في مجال التثقيف المالي، والذي يتجه للمجتمعات الأكثر هشاشة، وعلى الخصوص الشباب البالغين، من أجل تنمية العادات المالية السليمة بفضل التعليم والتكوين، ويهدف هذا البرنامج إلى المساهمة في تنمية المعارف والكفاءات المالية الأساسية من أجل إيجاد قاعدة صلبة لتدبير الأموال والادخار والأداءات.