الامتياز التجاري يساهم بشكل كبير في إحداث فرص الشغل، وتنمية العلامات التجارية الوطنية، وجذب الاستثمارات المحلية والدولية، حسب ما أفاد به حسن صاخي، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط-سلا-القنيطرة.
أدى تتباع الأزمات إلى الإضرار بالتدفق النقدي للعديد من العلامات التجارية العالمية في المغرب، التي اضطرت إلى إغلاق أبوابها، في هذا الاتجاه، دعت الفيدرالية المغربية للامتياز التجاري، إلى إعادة النظر في الضريبة المهنية من أجل ضمان "المنافسة العادلة".
كشفت SagaBrand، مرصد صحة العلامات التجارية في أفريقيا، عن أفضل 25 علامة تجارية في المغرب استناداً إلى تقييمات المستهلكين، فيما اظهر الاستطلاع عشق المغاربة بشكل خاص للتكنولوجيا والطعام ومنتجات التجميل والخدمات البنكية.
أعلنت شركة "تيك توك"، عن منتج جديد أطلقت عليه اسم (تأثيرات العلامات التجارية) Branded Effects، وهو يستهدف الشركات التي تُسوِّق لنفسها على منصة مقاطع الفيديو القصيرة التابعة لها.
قال المدير العام لغرفة التجارة والصناعة الألمانية بالمغرب، أندرياس وينزل، إن بلاده تربطها بالمغرب علاقات اقتصادية وتجارية مهمة، مؤكدا أن إجمالي المبادلات الثنائية الألمانية المغربية بلغت السنة الماضية 4,9 مليار أورو.
كشفت تقارير إعلامية، اليوم السبت، بأن شركة "تويتر" عرضت على المعلنين حافزا جديدا، وذلك في محاولة منها لترغيب العلامات التجارية بالعودة إلى منصة التواصل الاجتماعي، التي شهدت تدهورا في نشاطها الإعلاني بعد استحواذ إيلون ماسك عليها مقابل 44 مليار دولار أمريكي.
انعقد اجتماع المجلس الإداري للمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية (OMPIC) برئاسة رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، والذي خصص لتقديم حصيلة ومنجزات المكتب برسم سنة 2022، وكذا دراسة برنامج عمله وميزانيته لسنة 2023.
أعلنت "غلوفو"، الشركة الرائدة في مجال التوصيل متعدد الفئات في المغرب، عن إطلاق النسخة الأولى لـ "يوم للعلامات التجارية"، وذلك لإتاحة الفرصة للعديد من العلامات التجارية التي توفرها المنصة لتحسين ظهورها عبر الإنترنت والاقتراب من المستهلكين.
سيترأس البلجيكي دومينيك فان دورمال، لجنة تحكيم جوائز "النجوم" خلال النسخة الخامسة لحدث "لي امبيريال" (Les Impériales) ، المنظم في الفترة من 19 إلى 23 شتنبر الجاري، بفضاء "Carré d'Or" بالدار البيضاء.
أعلنت "جوميا" الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية، عن إطلاقها "مهرجان العلامات التجارية"، إذ يتم تخصيص مساحة للمتاجر الرسمية للعديد من العلامات التجارية الوطنية والدولية.