اقتصادكم
كشفت "العربية للطيران"، عن نتائج النصف الأول المنتهي في يونيو الماضي، إذ واصلت الشركة تسجيل نتائج تجارية وتشغيلية قوية مع استمرار تعافي الطلب على السفر الجوي.
وسجلت "العربية للطيران" أرباحاً صافية بلغت 451 مليون درهم خلال النصف الأول المنتهي في 30 يونيو الماضي، مقارنة مع 44 مليون درهم تم تسجيلها في النصف الأول من العام 2021.
وخلال الفترة نفسها، بلغت إيرادات الشركة 2.24 مليار درهم، بارتفاع نسبته 110% مقارنة بإيرادات النصف الأول من العام الماضي. وقدمت الشركة خدماتها لأكثر من 5.2 مليون مسافر في الفترة الممتدة من يناير الى يونيو 2022 انطلاقاً من مراكز عملياتها الخمسة، بارتفاع نسبته 131% مقارنة مع النصف الأول من العام الماضي.
وسجل معدل إشغال المقاعد – نسبة عدد المسافرين إلى عدد المقاعد المتاحة – ارتفاع بنسبة 11% خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي بمعدل 79%.
وخلال الربع الثاني المنتهي بتاريخ 30 يونيو 2022، سجلت "العربية للطيران" أرباحاً صافية بلغت 160 مليون درهم، مقارنة مع 10 مليون درهم سجلتها الشركة في نفس الفترة من العام السابق.
وارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الثاني من العام 2022 بنسبة 125% حيث بلغت 1.11 مليار درهم مقارنة مع 496 مليون درهم خلال ذات الفترة من العام السابق، إذ قدمت"العربية للطيران" خدماتها لأكثر من 2.7 مليون مسافر خلال الفترة بين مارس ويونيو 2022 انطلاقاً من مراكز عملياتها الخمسة، بارتفاع نسبته 195% مقارنة مع الربع الثاني من العام الماضي ووصل معدل إشغال المقاعد الى 79% بارتفاع نسبته 13%.
وفي معرض تعليقه على النتائج، قال الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة "العربية للطيران": "يعكس الأداء المالي والتشغيلي الذي سجلته "العربية للطيران" خلال النصف الأول من العام الحالي مدى قوة نموذج الأعمال الذي تتبعه الشركة وجودة خدمات القيمة المضافة التي تقدمها لعملائها.
ولقد أستمر الأداء القوي الذي شهدناه مع بداية العام الحالي خلال الربع الثاني إذ جاء مدعوماً بارتفاع طلب العملاء على السفر الجوي، بالإضافة إلى تدابير ضبط التكاليف التي أعتمدتها إدارة الشركة".
وأضاف قائلاً: " لقد واصلنا استراتيجية التوسع في الربع الثاني من هذا العام عبر زيادة عدد الطائرات ضمن أسطول الشركة وإضافة وجهات جديدة وزيادة عدد الرحلات من جميع مراكز عملياتنا ، بالإضافة إلى استكمال التحضيرات استعدادا لإطلاق العمليات لمشاريعنا الجديدة في أرمينيا وباكستان. وتواصل "العربية للطيران" انتهاج استراتيجية التوسع التي تعتمد على تنويع أعمالها والاستثمار في الخدمات المبتكرة بالاضافة الى اعتماد المزيد من التدابير للحد من التكاليف التشغيلية".