تكوين أمريكي لمقاولين بالداخلة في مجال التسويق الرقمي

مال واعمال - 19-02-2022

تكوين أمريكي لمقاولين بالداخلة في مجال التسويق الرقمي

اقتصادكم 
قدم مكتب الدراسات والاستشارات الدولية الأمريكي جي آوستن وشركاؤه، بشراكة مع المركز الجهوي للاستثمار بالداخلة، تكوينا في مجال التسويق الرقمي استفاد منه  46 مقاولا من جهة الداخلة - وادي الذهب.

التكوين مولته حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، في إطار برنامج "تشجيع الفرص الاقتصادية بالداخلة"، وذلك عبر مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية.

وتهدف هذه الدورات التكوينية، التي داءت في إطار المرحلة الثانية من هذا المشروع حول "دعم المقاولين الشباب والنساء"، بالأساس، إلى تمكين المقاولين النشطين عبر رفع رقم معاملاتهم وتحسين استثمارهم للمنصات الرقمية، وضمان تسويق رقمي أمثل، والانخراط بقوة في التجارة الإلكترونية والتشبيك.

وهكذا، استفادت هذه الفئة من هذا التكوين الذي تمحور حول التسويق الرقمي في إطار خمس ورشات عمل نظمت لمدة ثلاثة أيام (بين أبريل ودجنبر 2021) بالمركز الجهوي للاستثمار.

وقال مايكل كريم بوريت، المدير الجهوي لمكتب الدراسات والاستشارات الدولية جي آوستن وشركاؤه، الذي يتخذ من واشنطن مقرا له والرباط مكتبا إقليميا له، والمسؤول عن تنفيذ هذا المشروع، إن المستفيدين من هذا البرنامج تمكنوا من تطوير منصات رقمية وصفحات احترافية على "الفايسبوك" و"الإنستغرام"، تهدف إلى حفز نمو مقاولاتهم.

وأوضح، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، الجمعة، على هامش مراسم تسليم الشهادات التكوينية للمستفيدين، أن "هذه هي المرحلة الأولى من المشروع وستكون هناك قريبا تكوينات أخرى ترتكز على التدبير المالي وتدبير الموارد البشرية ودعم التصدير، فضلا عن تكوينات تقنية لفائدة مربي الأحياء المائية".

على صعيد آخر، أشار بوريت إلى أن المنصة الرقمية للتسويق الترابي "الداخلة كونيكت" تستقبل شهريا حوالي خمسين طلبا من مستثمرين في جميع أنحاء العالم، بعضهم يرغب في الاستقرار في الداخلة لتطوير أنشطتهم وإرساء شراكات مع فاعلين اقتصاديين محليين.

من جهته، أكد تايلور جونر، نائب المدير الجهوي لمبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية، على أهمية هذا النوع من المبادرات في تطوير مهارات المقاولين الشباب.