اقتصادكم
أعلن موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن إغلاق خاصية متعلقة بالتسوق عبر البث المباشر، وذلك بعد شهرين من الآن، في خطوة ستساعده في التركيز على الفيديوهات القصيرة في عالم "السوشال ميديا".
وسيكون بمقدور أصحاب الأعمال استخدام خاصية البث المباشر العادي، ومع ذلك لن يكونوا قادرين على عرض قوائم التشغيل الخاصة بالمنتجات أو وضع علامات خاصة بالمنتجات فيها، بحسب "فيسبوك".
وجاءت خطوة "فيسبوك"، نتيجة للتحول الذي طرأ على سلوك المشاهدة لدى المستهلكين، الذين يتجهون حاليا إلى الفيديوهات القصيرة، ولذلك "نوجه تركيزا حاليا على الرييلز (فيديوهات قصيرة) في فيسبوك وإنستغرام".
وقال الموقع الأزرق إنه إذا "أردت أن تصل إلى الناس وتتفاعل معهم خلال الفيديو، فحاول تجريب فيديوهات الرييلز وإعلاناتها، حيث يمكنك هناك وضع الإعلانات التي تحقق اكتشافا أعمق ويضعك الناس في الحسبان".
ولم يمتد عمر خدمة التسوق عبر البث المباشر في "فيسبوك" كثيرا، فقد انطلقت في سنة 2018، على مستوى تايلاند، قبل أن يوسع الموقع الأزرق نطاقها في سنة 2020.
ويبدو تراجع "فيسبوك" السريع عن هذه الخدمة يعود إلى عدم رواجها بشكل كبير، فهي تحظى بشعبية كبيرة في الصين، ودون ذلك لا تحقق أرقاما تذكر، وحتى تطبيق "تيك توك"، قال إنه توقف عن هذه الخدمة في الولايات المتحدة وأوروبا.